مساج منزلي الرياض

مساج منزلي الرياض والاهتمام بالجسم عن طريق الرياضة أمر لابد منه للحفاظ على رشاقته ولياقته، والمساج فرع من فروع الرياضة التى تساعد فى الحفاظ على سلامة الصحة الجسدية والنفسية، يتخيل البعض أن المساج حديث عهد الأونة الاخيرة فقط وإنما ارتبط وجوده منذ قديم الأزل، فقد استخدمه القدماء فى الصين للتداوى من بعض الأمراض التى يمكن علاجها بالمساج ” التدليك”،

مساج منزلي الرياض ومع التطور الحالى أصبح من الممكن أن تحصل على المساج ليس فقط فى الأماكن المخصصة  له وإنما ايضا فى منزلك، فيأتى لك المختص المطلع على حالتك ليقوم بعمل جلسات مساج منزلي التى تتضمن التمارين والتدليك المناسب للحالة كلٌ على حسب تشخيص الطبيب المعالج، فتظهر هنا أهمية المساج المنزلي فى توفير الوقت والجهد المبذول للوصول للصالات الخاصة بالمساج والانتظار للحصول على جلسة تدليك.

ماهى فوائد مساج منزلي الرياض للحصول على السلامة النفسية والجسدية؟

 أهمية المساج:

مساج منزلي الرياض فوائد وأهمية كبيرة لايمكن أن نغفل عنها، وتكون جنبا إلى جنب مع الطرق الأخرى للعلاج التى يقررها الاطباء والمتخصصون المباشرون للحالة.

*فنجد أن مساج منزلي الرياض له فوائد وتأثيرعلى الصحة النفسية مثل أن :-

– التدليك له تأثير قوى فى تحسين المزاج وتقليل الضغوطات النفسية، مما يصفى الذهن والتعامل بإيجابية أكثر فى كافة نواحى الحياة.

– كما يساعد فى تقليل احتمالية التعرض للإكتئاب، وتخفيف آثاره إن وجد.

مساج منزلي يساعد فى التخلص من التوتر والاجهاد.

– التخلص من الأرق لأن المساج يعمل على استرخاء الجسم والشعور بالراحة الذى يؤدى الى تحسين جودة النوم.

مساج منزلى
مساج منزلي

أهمية مساج منزلي الرياض للجسم :

-تحسين مناعة الجسم، حيث أن التدليك يعمل على زيادة نشاط الجهاز المناعى.

– علاج الصداع النصفى، والصداع المزمن.

– إزالة الألام الناتجة عن الإصابات الرياضية وتقليل المجهود العضلى.

– المساج يساعد فى تقليل ألام اصابات الظهر.

– يساعد المساج فى تخفيف ألام الفيبروميالجيا ” من الامراض التى ظهرت مؤخرا ومن أهم طرق علاجها الاسترخاء والبعد عن التوتر والضغط والمساج من طرق علاجها الذى يخفف من الألام التى يسببها”

شركات مساج منزلي الرياض

– تنشيط الدورة الدموية للجسم، وما لذلك من فوائد عظيمة تعود على  الجسم بالكثير من الفوائد منها:

أ- إعادة التوازن لأعضاء الجسم كافة.

ب- زيادة مرونة الجسم.

ج- تخليص الجسم من السموم عن طريق فتح المسام نتيجة التدليك.

د- التخلص من الخلايا الميتة.

مساج منزلي

مساج منزلي الرياض فلبيني

-التدليك يساعد فى تنشيط حركة الدم فى الرأس، مما يقلل تساقط الشعر ويجعله صحيا وقويا.

– تقليل ظهور علامات الشيخوخة للبشرة.

– التخلص من الوزن الزائد مع الحفاظ على عدد جلسات معينة والالتزام بكافة تعليمات الطبيب المباشر.

ولكى تحصل على الفائدة المرجوة من المساج يجب أن يكون من يقوم به شخص مختص فى مجال العلاج الطبيعى ويكون على تواصل بالطبيب المعالج فى حالة ما إذا كان الشخص يعانى من امراض او أعراض أخرى.

الكثير مننا يحتاج الى جلسات تدليك ولكن وقته لا يسمح بالذهاب الى الأماكن المخصصة للمساج، فيأتى التفكير فى عمل جلسات مساج منزلي.

كيفية الوصول إلى شخص متخصص يقوم بـ  بجلسات مساج منزلي ؟

تظهر أهمية شركات مساج منزلي فى توفير أشخاص ذوى كفاءة متخصصين فى عمل المساج والعلاج الطبيعى، حيث أن الكثير مننا يحتاج الى جلسات مساج ولكن لا يسع يومه للانتظار وتضيع الوقت فى أماكن المساج المخصصة له، وهناك بعض الحالات التى لا تستطيع الذهاب الى أماكن المساج فنتوجه كليا إلى المساج المنزلي ومنها:

مساج منزلي للرجال

* المسنين نتيجة لتقدم العمر فهم يحتاجون إلى جلسات دورية للحفاظ على عضلاتهم بعيدة عن الضمور الناتج عن قلة الحركة.

* الأشخاص الذين تعرضوا لإصابات ولا يستطعيون الخروج من المنزل توفر لهم مساج منزلي 24 ساعة حسب رغباتهم.

* عقب بعض العمليات الجراحية التى يُلزم الاطباء المرضى بالقيام بالعلاج الطبيعى للوصول الى أفضل نتيجة مرجوة بعد إجراء الجراحة، لكن يصعب عليهم فى مثل هذه الحالة الخروج من المنزل فيكون المساج المنزلي هو الحل السحرى، وخاصة ما يمر به العالم من فترة وباء تؤثر على الصغير والكبير الصحيح ومن يعانى من أمراض، أو من قام بإجراء عمليه جراحية فتكون مناعتهم فى أقل حالتها مما يجعلهم عرضة للإصابة ب فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19) أكثر من الأخرين.

ما مدى أهمية وجود مساج منزلي ؟

يتم توفير مساج منزلي للرجال فى مثل الحالات السابق ذكرها أعلاه لأسباب كثيرة منها :

-حتى لا يتعرض أى منهم لأى وعكة صحية تؤثر عليهم فى حال الخروج من المنزل وهم مازالوا فى مرحلة النقاهة التى لا يفضل أن يكون فيها اختلاط بالكثير من الأشخاص.

– أو من كبار السن الذين يعانون من الأمراض المزمنة وخاصة ما يمر به العالم من فترة وباء تؤثر على الجميع بإختلاف أعمارهم وبإختلاف صحتهم الجسدية سواء كانوا يعانون من امراض او لا يعانون من أى أمراض.

– أو من قام بإجراء عملية جراحية فتكون مناعتهم فى أقل حالتها مما يجعلهم عرضة للإصابة ب فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19) أكثر من الاخرين.

–  الخصوصية التى توفرها جلسات المساج المنزلي حيث أن بعضنا قد يفضل مساج منزلي الرياض وليس يعانى من تعب أو حتى لم يقم بإجراء عملية جراحية، كما انه ليس بشخص طاعن فى السن، إلا أنه يفكر ببعض الخصوصية له أثناء مراحل التدليك.

مما يجعل اختيار مساج الرياض فى البيت اختيارا موفقا لأنك  تضمن المكان وهو منزلك والشخص وهو شخص يتم اختياره بعناية لكى يقوم بواجبه بأعلى مستوى من الكفاءة، وتكون مطمئنا إليه بأخذه كافة التدابير الإحترازية للوقاية والتأكد من عدم إصابته من فيروس كورونا المستجد.

مساج منزلي 24 ساعة

ماهى مستلزمات المساج المنزلى؟

يجب توفير بعض المستلزمات التى يستخدمها المتخصص بالتدليك للقيام بعمله على أفضل وجهة ومنها:

-توفير زيوت تستخدم فى التدليك كل زيت على حسب نوع الحالة التى يتم تدليكها الذى يساهم فى استرخاء العضلات لضمان نتائج افضل.

-توفير مكان مريح للشخص الذى يتم التدليك له يكون به سرير مريح بمواصفات معينة، وموسيقى هادئة تساعد فى الاسترخاء وتهيئة الجو لإرحة الجسد.

– اخشاب، واحجار معينة خاصة بالمساج.

– تحضير العديد من المناشف التى تستخدم أثناء التدليك والتى تساعد فى استفادة الجسم بالزيوت المستخدمة فى المساج.

ماهى الزيوت التى تستخدم فى مساج الرياض منزلي؟

جلسات مساج منزلي

تستخدم العديد من أنواع الزيوت فى عملية مساج زيارات منزلية والتى تساعد فى إراحة العضلات والاستفادة منها أثناء التدليك كل نوع على حسب المنطقة التى يتم تدليكها.

 

1-زيت الزيتون.

2-زيت السمسم.

3-زيت اللوز الحلو.

4-زيت جوز الهند.

5-زيت الجوجوبا.

6-زيت الافاكادو.

7-زيت الروز مارى.

8- زيت الورد.

9- زيت الليمون

10- زيت الكافور.

11- زيت اللافندر.

12- زيت البابونج.

مساج منزلي النسيم

تعمل هذه الزيت كـ مُلين للمنطقة المراد تدليكها، والتأكد من أنها مناسبة لنوع البشرة التى سيتم تدليكها حتى لا يحدث حالات تهيج للجلد وذلك للوصول إلى الفائدة من جلسات المساج المنزلي والحصول على جسم منتعش مسترخى  والتخلص من التوتر واستعادة نضارة الجسم.

قد يعجبك أيضاً:

1 تعليق

اكتب تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!