أهمية مساج منزلى للعيش حياة صحية سعيدة

أمنية كل شخص منا الحصول على جسم رشيق رياضى لا يعانى من ألام فى المفاصل أو العضلات وخاصة إذا كانت هذه الالأم نتيجة لما يقوم به الإنسان من أعمال روتينية كل يوم من الذهاب للعمل أو القيام بماتعود عليه من أشياء مثل الذهاب إلى بعض الأماكن التى يفضلها ويكون الذهاب إليها ضروريا، من هنا يحتاج الجسم إلى الإسترخاء للتخلص من التقلق والتوتر، وخاصة بعد الإرهاق الذى يصيب عضلات الجسم نتيجة مابذله الجسم من عمل شاق خلال الشهر أو الأسبوع كل شخص على حسب العمل الذى يقوم به ويؤثر تأثيرا كبيرا على جسمه.

فوائد مساج منزلى للكثير فى الوقت الحالى
مساج منزلى, جلسات مساج منزلى, مساج منزلى 24 ساعة

لذلك ظهرت فكرة المساج للتخلص من الإهارق والتعب، لما للمساج من فوائد جمة للحصول على جسم منتعش و قوى، ومع تزايد الطلب على النوادى الخاصة للحصول على جلسات المساج ظهرت الحاجة للحصول على جلسات مساج منزلى لتوفير الوقت الضائع فى الإنتظار فى صالات المساج الخاصة، وكذلك للحصول على قدر كاف من الخصوصية.

لماذا يفضل الكثير من الأفراد مؤخرا الـ مساج منزلى؟

  • كما ذكرنا أن المساج المنزلى يتوجه إليه الكثير من الأشخاص للحفاظ على الخصوصية بعيدا عن أى متطفل بقصد أو بغير قصد نتيجة لبعض المواقف المحرجة التى قد تحدث أثناء جلسات المساج فى نوادى المساج الخاصة.
  • كما أن المساج المنزلى يمنع إهدار الوقت الذى قد يحدث نتيجة انتظار موعد الجلسات والتى قد تتأخر عن المعتاد، مما يعنى ضياع الوقت فى الذهاب إلى نادى وضياع وقت الإنتظار أيضا، أما جلسات مساج منزلى فأنت من يحدد مواعيدها بما يناسبك فى أى وقت وأى يوم ويتم الاتفاق مع اخصائى/ اخصائية التدليك حسب الموعد المناسب.
  • الضمان التام لنظافة المكان ونظافة المعدات والمواد المستخدمة أثناء عملية التدليك وتعقيمها جيدا بما يضمن السلامة التامة من أى فيروسات أو جراثيم قد تنتج عن الإستخدام السيء لهذه الأدوات، والإهتمام بالنظافة أحد أهم أساسيات الصحة الجسدية وخاصة بعد ظهور جائحة  كورونا فى  العالم فى الأونة الاخيرة.
  • الإتفاق مع أخصائى تدليك محدد يمكن الوثوق بشخصه للقيام بأعمال المساج المنزلى لأنك تتفق معه بالإسم، وتحديد ما إذا كان يتم  التدليك لرجل أم لسيدة، حتى يتسنى معرفة الإخصائى لـ مساج منزلى رجالى أو اخصائية لـ جلسات مساج منزلى للسيدات.

هل توجد أدوات معينة يلزم تواجدها أثناء المساج المنزلى؟

لكى تتم عملية التدليك فى المنزل يجب توافر مجموعة من الأدوات التى تسهل من القيام بـ  جلسات مساج منزلى ناجحة تؤتى ثمارها من تخفيف آلام العضلات والمفاصل، أو استرخاء الجسم، أو تغيير الحالة المزاجية العامة التى يمر بها الشخص… على حسب الغرض الأساسى من المساج المنزلى.

من هذه الأدوات:

1- سرير صلب مريح لكى يضمن المُدلك أن تكون عضلات الجسم مسترخية استرخاءا كاملا.

2- تحديد عدد من الزيوت أو الكريمات التى يطلبها أخصائى / اخصائية المساج بناءا على توصيات الطبيب المعالج للحالة وما تحتاجه من مواد يساعد فى تسهيل اتمام عملية المساج المنزلى على أكمل وجهة واظهار مدى فعالية التدليك.

3- تحضير مجموعة من المناشف التى يريدها الإخصائى للمساعدة فى جلسات مساج منزلى.

تختلف مجموعة الزيوت المستخدمة حسب الحالة التى يتم علاجها فهناك أنواع كثيرة من الزيوت منها:

  • زيت السمسم
  • زيت الزيتون
  • زيت الافوكادو
  • زيت اللافندر         
  • زيت جوز الهند
  • زيت الليمون

 

اتصل الان :0568109072

ماهو أفضل توقيت للقيام بعمل جلسات مساج منزلى؟

هناك 3 مواقيت متميزة للحصول على أفضل نتائج للـ مساج منزلى والحصول على نتائج ذات فاعلية وتأثير، وهى :

– بعد الاستحمام بماء دافئ .

– فى الصباح الباكر.

– قبل النوم مباشرة.

أهمية الـ مساج المنزلى للجسم :

للـ مساج المنزلى أهمية كبرى فـ فوائده لا تتوقف على التخلص من ألام العضلات والمفاصل، وإنما أيضا له فوائد عظيمة على المستوى النفسى للتخلص من الشعور بالتعب والارهاق والتوتر والقلق، ومن هذه الفوائد:

  • استرخاء الأعصاب، للحصول على الراحة النفسية التى تعزز حياة هنية تتميز بالتفكير بإيجابية.
  • التخلص من القلق والتوتر والإرهاق ، الذى بدوره يساعد فى التخلص من الأرق.
  • تخفيف ألام الرقبة، الكتفين.
  • علاج ألام الظهر، والتخلص من ألام الغضاريف.
  • تخفيف ألام مرض الفيبروميالجيا.
  • زيادة مرونة الجسم، نتيجة تنشيط الدورة الدموية من خلال عملية التدليك.
  • التخلص من الخلايا الميتة والسموم فى الجسم نتيجة للحركات التى يتبعها الاخصائى أثناء التدليك.
  • تحسين الجهاز المناعى، نتيجة لزيادة كرات الدم البيضاء التى تساعد فى مقاومة الأمراض.
  • شد الجلد والشعور بنعومته ونضارته.
  • تحسين فروة الرأس، مما يعمل على زيادة نمو الشعر وتغذيته بطريقة فعالة.
  • الوصول إلى جسم رشيق، فتنشيط الدورة الدموية له عامل كبير فى مساعدة الجهاز الهضمى على العمل بشكل فعال للوصول إلى مستوى الرشاقة  المطلوب.

هل من الرفاهية الحصول على جلسات مساج منزلى؟

هناك حالات لا تستطيع الوصول إلى النوادى الخاصة بالمساج وليس لتوفير الوقت فقط أو الحصول على الخصوصية التى يريدها كل منا، ولكن هناك بعض من الحالات ليس من الرفاهية أن يكون هناك مساج منزلى بل هو أمر ضرورى مثل:

  • بعض الحالات التى  فى مرحلة النقاهة بعد العمليات الجراحية، والذين لا يستطيعون الخروج من المنزل.
  • المسنين، الذين يعانون من قلة الحركة، وهم أكثر الفئات التى تحتاج لـ جلسات مساج للوصول لمرونة الجسم فى هذا السن التى تمنع من ضمور العضلات، ولكن مع كبر السن لا يستطيعون أن يذهبوا إلى صالات المساج، ولايقدرون على الانتظار أو حتى تحمل تعب الطريق، لذلك فإن المساج المنزلى هو السبيل الذى يختاره الكثيرون للوصول لنتائج فعالة.
  • بعض الشخصيات تعانى من الإرهاق والتعب ولكن ليس لديه من الوقت ما يُعينه على الذهاب إلى نوادى المساج.

كيف نعرف ما إذا كان الإخصائى/ الإخصائية التدليك شخص يُعتمد عليه أم لا؟

اتصل الان :0568109072

هنالك طريقين يمكن بهم معرفة ما اذا كان اخصائى التدليك شخص ممتاز فى عمله يُعتمد عليه للوصول إلى نتائج ذات فاعلية وتأثير يترك أثرا مبهرا يكون علاجا لأى عرض قد يعانى منه الشخص المصاب.

-أولا: شركات مساج منزلى:

وهم الطرف المسئول عن توفير ارقام وبيانات شخصيات ثقة تقوم بعملها على أكمل وجه، وبكفاءة تامة وبإحترافية تجعل جلسات مساج منزلى من الأمور التى يظهر تأثيرها مع متابعة باقى العلاج التكميلى مع الطبيب المعالج.

فـ شركات مساج منزلى ترشح أشخاص ذوى كفاءة و مدربين وأصحاب خبرة فى مجال العلاج الطبيعى يقومون بعملهم بفاعلية مما يجعلهم مرشحين بقوة من جانب الشركة.

-ثانيا: ترشيحات الأصدقاء والمعارف:

بعد التجارب التى يمر بها الكثير من أقاربنا أو معارفنا من خلال التعامل مع أخصائيين علاج طبيعى  كفء يكونوا على قدر من الإحترافية يجعلهم فى قائمة الأشخاص الذين يتم ذكرهم والتوصية بإعادة التعامل معاهم فى مثل هذه المواقف التى تحتاج إلى متخصص تدليك قادر على القيام بكل مهامه بفعالية وتأثير يكون واضحا على الشخصيات المصابة مما يجعل ترشيحهم واختيارهم اختيارا مفضلا للكثير من الحالات التى يتم علاجها.

 للحصول على أفضل خدمات  مساج منزلى جدة للتواصل : 0568109072 

مساج منزلى الرياض

 

قد يعجبك أيضاً:

اكتب تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!